منتدى تسنيم الجنة الاسلامي للبنات فقط
السَلاَم’ عليكم ورحمة الله وبركاته
أَََهلا و سهلا بك معنا في منتدى تسنيم الجنة
فلتتقضلي بالتسجيل فهذا يسعدنا كثيراا



سبحان الله وبحمده,عدد خلقه,ورضا نفسه,وزنة عرشه,ومداد كلماته
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اهلا وسهلا بزوارنا الكرام ارجو التنبيه بخصوص التسجيل

عند تسجيل بياناتكم الشخصية يطلب منكم تفعيل العضوية وذلك اما بالذهاب الى الايميل اوانتظروا حتى يتم تفعيله من طرف الادارة

اتمنى تكون وصلت الفكرة وان شاء الله تتسجلوا معنا

وهذه صفحتنا على الفيسبوك


https://www.facebook.com/pages/%D8%AA%D8%B3%D9%86%D9%8A%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%86%D8%A9/672561012830785

صلى عليك الله يا علم الهدى واستبشرت بقدومك الأيامُ هتفت لك الأرواح من أشواقها وازينت بحديثك الأقلامُ

شاطر | 
 

 مَـن سـيـربــح المِـلـيــار ؟؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عين تسنيم
المديرة
المديرة
avatar

معلومات العضو : المغرب
عدد المساهمات : 565

مُساهمةموضوع: مَـن سـيـربــح المِـلـيــار ؟؟؟    16/7/2013, 08:21


 

-

 

مَن سيربح المِليار ؟





الحمدُ لله رَبِّ العالمين ، والصلاةُ والسلامُ على أشرف الأنبياء والمُرسلين ، وعلى آله وصحبه أجمعين .

وبعـد ؛؛

يقولُ ربُّنا تبارك وتعالى : (( يا أيُّها الَّذينَ ءَامَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذينَ مِنْ قَبْلِكُم لَعَلَّكُم تَتَّقُونَ )) البقرة/183 .. فالصيامُ أحدُ أركان الإسلام الخمسة ..

ومع قدوم شهر رمضان أقـدِّمُ لَكُنَّ - أخواتي الحبيبات - هـذا المشروع : ( مَن سيربـح المِليار ؟ ) ، وهو مُؤلَّفٌ من عشرين مشروعًا ( مِن إعـداد الشيخ / محمود المصرى ، حفظه الله ) .. وقد أوصى الشيخُ بكتابتها ونشرها ، وقدَّمها بأحد البرامج على قناة ( الناس ) .. وقمتُ بتسجيلها وتفريغها ،، والحلقةُ أُذيعت أمس الاثنين 28 شعبان 1431هـ ..





وإليكُنَّ المشاريـع :

(1) مشروع ( الوِقاية من عطش يوم القيامة ) : ستصومُ كُلَّ يوم 14 ساعة ، يعني 50 ألف ثانية ، ستكونُ وِقايةً إن شاء الله مِن عطش 50 ألف سنة .



(2) مشروع( كيف تربح المِليار في 30 يوم ؟ ) : كُلُّ ختمة قرآن سيُحسَبُ لك بها ثلاثة ونصف مِليار حسنة .. انظر كم ختمة ستختمها في رمضان ، ستُحسَبُ مِليار حسنة .



(3) مشروع( البدء ) : عندما تعلمُ أنَّ بعد غدٍ رمضان ، تبدأ من غدٍ أول ليلة صلاة التراويح ، ونجتمع في المسجد .. وعندما نسمع أنَّ يومَ الأربعاء أول يومٍ من أيام رمضان نُصلِّي التراويح ، ونرجوا اللهَ أن تكونَ هذه ليلةَ العِتق من النيران .



(4) مشروع ( التحضير للتراويح بعد العصر أو بعد المغرب ) : تقرأ الجزءَ الذي سيُصلِّي به الإمام ، لتشعر بحلاوة هذا الجزء .



(5) مشروع ( الدعاء المُستجاب ) : لك 30 دعوة مُستجابة عند الفِطر بفضل الله سبحانه وتعالى ، ولكُلِّ صائمٍ دعوةٌ مُستجابةٌ عند فِطره ، فلا تنسَ الدعاءَ لنفسِك وللمُسلمين .



(6) مشروع( الحَج مع رسول الله صلَّى اللهُ عليه وسلَّم ) : حاوِل أن تقومَ بعُمرةٍ ، لتُحسَبَ لك حَجَّةً مع النبىِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم .



(7) مشروع ( زيادة الأرزاق وتوسيعها ) : تُحاول أن تجمع أرحامَك وأقاربك وأحبابك ليُفطروا عندك إن شاء الله ، فيكونون في ميزان حسناتك ، وهـذا سببُ زيادة الرزق إن شاء الله .



(Cool مشروع ( 30 قصر في الجنة ) : بصلاة 12 ركعة رواتب كُل يوم [ 2 قبل الصبح - 4 قبل الظهر - 2 بعد الظهر - 2 بعد المغرب - 2 بعد العِشاء ] .. 12 ركعة يُبنى لك بها كل يوم قصرٌ في الجنة بإذن الله سبحانه وتعالى .



(9) مشروع( 6 حَجَّات يوميًا في رمضان ) : 5 حَجَّات بأن تُصلِّي الخمس صلوات في المسجد ، وبالنسبة للنساء يُصلين في البيت ، لكنْ في وقتها ، ويُحسَبُ بفضل الله نفس الأجر . (( مَن خرج مِن بيته مُتطهرًا إلى الصلاة المكتوبة ، فأجره أجر الحَاج المُحْرِم )) ، والحَجَّة السادسة بعد الفجر إلى شروق الشمس ، ويُصلِّي ركعتين ، وبهذا سيُحسَبُ له بفضل الله سبحانه وتعالى حَجَّةٌ وعُمرةٌ تامَّة .



(10) مشروع ( الكَنز الضائع ) : النصف ساعة التي بعد الإفطار قبل العِشاء ، نُحاوِل أن نقرأ فيها جُزءًا من القرآن ، لنفوز بخَتمةٍ كاملةٍ طول الشهر .



(11) مشروع ( رُهبان الليل ) : نُحاول أن نُصلِّي ركعتين قيام ليل في الثُّلُث الأخير ، يتنزل رَبُّنا في ذلك الوقت ويُنادي علينا جميعًا .



(12) مشروع ( ليلة العُمر ) : ليلة القَدْر ، لا تُفوِّتها ، واحرص عليها كُلَّ الحِرص .



(13) مشروع ( التأمين على الصِّيام ) : إمَّا أنْ نُفطِّرَ الصائمين ، أو ندعوا أُناسًا لم يكونوا يصوموا ليصوموا إن شاء الله .



(14) مشروع ( فُرسان رمضان ) : تُحاوِل - بقدر الإمكان - أن تُعاهِدَ الله سبحانه وتعالى بأنْ تتركَ كُلَّ يومٍ ذنبًا مُعينًا .. عندك 30 ذنب تُضايقُك ، كُل يوم تُعاهِدُ اللهَ أن تترك ذنبًا مُعينًا إن شاء الله ، أو تُعاهِدُ اللهَ - مثلاً - أن تترك في اليم الأول التدخين ، ثاني يوم تترك الاختلاط ، ثالث يوم تترك الأغاني ، إلى غير ذلك .



(16) مشروع ( فارسات رمضان ) : مَن كانت لا تلبس الحِجاب ، تلبسه إن شاء الله .



(17) مشروع ( العِناية المُركَّزة ) : مشروع الاعتكاف في العشر الأواخر .



(18) مشروع ( فُرسان الذِّكر ) : نُكثِر من الذِّكر ، والتسبيح ، والتهليل ، والاستغفار ، والصلاة على النبىِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم .



(19) مشروع ( أحب الأعمال إلى الله ) : نُطعِمُ الناسَ ونكفُل أُسرةً ، ونُحاوِل أن نُكثِر من شنطة رمضان ، لتأكل الأُسَر . ربنا يبارك فيكم ، ويجعلها في ميزانكم .



(20) مشروع ( إنَّما العيدُ لِمَن أطاع الله ) .





حاوِلوا - قدر الإمكان - أن تبتعدوا عن الأفلام والمُسلسلات ، وكُن مع القنوات الدينية . وليس معنى ذلك أنِّي أقولُ لك : افتح القنوات الدينية 24 ساعة ، واترك الصلاة ، واترك القرآن ،، لكنْ شاهِد البرامج التي تُركِّز عليها ، وتُحبها ، وتشعر بأنَّها ستُفيدُك ، أو تقرِّبُك من الله ، واقضي باقي وقتك كُلَّه في عِبادة ، وذكرٍ لله ، وصيامٍ حقيقىٍّ ، ونغُضَّ أبصارنا .. لا نصومُ عن الطعام والشراب فقط ، بل تصومُ أعيننا عن النظر الحرام ، وتصومُ آذانُنا عن سماع الغِيبة والنميمة والكذب وسماع الأغاني ، وتصومُ أيدينا عن الأكل الحرام ، وتصومُ أرجلنا عن المشى إلى الحرام ، وتصومُ قلوبنا عن كُلِّ شئٍ إلاَّ مَحبة رَبِّنا سبحانه وتعالى ومَحبة نبينا صلَّى اللهُ عليه وسلَّم ..
جمعني اللهُ وإيَّاكُم على خير .




أخواتي / أعجبني هذا المشروع كثيرًا ، فليتنا نقومُ ولو بتطبيق بعضه .
مشروع [ مَن سيربـح المِليار ؟ ]
نقلاً عن الشيخ / محمود المصرى ، بتصرُّفٍ يسير .
يُرجى نشـر الموضـوع .
وجزاكُنَّ اللهُ خيـرًا .


 

(¯`·._.·( التوقيع )·._.·°¯)




                               
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tasnime-al-janah.hooxs.com
 
مَـن سـيـربــح المِـلـيــار ؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى تسنيم الجنة الاسلامي للبنات فقط :: الفئة الأولى المنتدى الاسلامي :: مع شهر رمضان المبارك-
انتقل الى: